Please use this identifier to cite or link to this item: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/16226
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorجبار, ليدية-
dc.contributor.authorجيلي, فتيحة-
dc.contributor.authorغانم, حنفي ( مدير البحث )-
dc.date.accessioned2021-06-30T12:52:12Z-
dc.date.available2021-06-30T12:52:12Z-
dc.date.issued2013-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/16226-
dc.descriptionتخصص : علوم اللسانen_US
dc.description.abstractيدور البحث حول كيف تتم التهيئة اللغوية في الجزائر ، البحث عن العوامل و الوسائل التي تساعد على اكساب اللغة لدى الطفل الجزائري ، كيفية تواصل و تفاعل الطفل مع محيطه الأسري خاصة في مراحل عمره الأولى للتعلم. من بين النقاط التي تم استنتاجها : تهيئة الطفل داخل الأسرة لغويا لها دور بارز و تؤثر بشكل كبير على تكوين و تشكيل شخصيته ، أثبتت البحوث و الدراسات أن الأطفال يتواصلون من خلال اللعب ، تعمل التهيئة اللغوية على تنمية قدرات الطفل و ذكائه.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة بجايةen_US
dc.subjectالتهيئة اللغوية : تأثير : الجزائرen_US
dc.subjectاللغة العربية : تعليمen_US
dc.subjectعلوم اللسانen_US
dc.titleالتهيئة اللغوية في الجزائر و تأثيرها على تعليم اللغة العربيةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.