Please use this identifier to cite or link to this item: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/16465
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبكاكرية, مليسة-
dc.contributor.authorبوكارية, نبيلة-
dc.contributor.authorزروقي, أبو بكر ( مدير البحث )-
dc.date.accessioned2021-07-15T10:48:36Z-
dc.date.available2021-07-15T10:48:36Z-
dc.date.issued2015-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/16465-
dc.descriptionتخصص : علوم اللسانen_US
dc.description.abstractمن بين النتائج المستخلصة في هذه الدراسة : الحجم الساعي المقرر غير كافي مقارنة بالكم المعرفي المخصص لكل قراءة. عدم تطابق محتوي النصوص مع واقع الأطفال لهذا يصعب عليهم التعرف على معنى الكلمة. غياب المحيط اللغوي الملائم الذي يتلقى فيه المتعلم الّلغة العربية الفصحة. التداخلات اللغوية التي تؤثر على ملكات الطفل اللغوية. عدم اهتمام بعض المعلمين بالقراءة هذا عامل ساعد على انخفاض مستوى التلاميذ. عدم تتبع معظم الأولياء لأبنائهم...en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة بجايةen_US
dc.subjectقراءة : عوارض : طور ابتدائي : بجايةen_US
dc.titleعوارض الأداء القرائي في الطور الابتدائي : دراسة ميدانية السنة الثانية أنموذجا, بجايةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.