Please use this identifier to cite or link to this item: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/21713
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبلقيرة, عيدة-
dc.contributor.authorبوجلابة, تيزيري-
dc.contributor.authorاسعد, فاطمة. مشرفة-
dc.date.accessioned2023-05-24T09:25:05Z-
dc.date.available2023-05-24T09:25:05Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.other346MAS/1143-
dc.identifier.urihttp://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/21713-
dc.descriptionتخصص: القانون الخاصen_US
dc.description.abstractتعتبر العلامة التجارية أداة أو وسيلة تستخدم لتمييز المنتجات أو البضائع المماثلة لها، وتحظى بأهمية كبيرة بما تؤديها من وظائف، وتحقق غايات وأهداف لصاحبها، فهي وسيلة للإعلان عن المنتجات، فمن خلالها يتمكن مالكها من الإعلان عن منتجاته أو بضاعته وتعريف المستهلك بها. يظهر موقف المشرع الجزائري وذلك من خلال استقراء أمر 03-06 المتعلق بالعلامات، فيتبين أنه أخذ بنظام التسجيل الذي يعد قرينة على ملكيتها، مما يؤدي إلى نشوء الحق. فوفقا لهذا النظام فإن الحق في العلامة التجارية يكون للأسبق في تسجيلها وليس الأسبق في استعمالها. فيعتبر شرطا لاكتساب ملكية العلامة التجارية واستئثارها مالكها بجميع الحقوق الواردة عليها، وحمايتها من مختلف أشكال الاعتداء التي تقع عليهاen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة عبد الرحمان ميرة بجاية/أبوداوen_US
dc.subjectالعلامة التجارية : المستهلك : إكتساب الملكيةen_US
dc.titleملكية العلامة التجارية بين التسجيل والاستعمالen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.