Please use this identifier to cite or link to this item: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/3322
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبشيطي, نجاة-
dc.contributor.authorعيان, نورية-
dc.contributor.authorصياح, جودي. مدير البحث-
dc.date.accessioned2017-09-20T08:56:43Z-
dc.date.available2017-09-20T08:56:43Z-
dc.date.issued2014-
dc.identifier.urihttp://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/3322-
dc.descriptionتخصص : علوم اللسانen_US
dc.description.abstractما يفرز عن تواجد التداخل الّلغوي في التعليم خاصة والمجتمع عامة هو الصراع والتصادم بين مختلف الّلغات والّلهجات التي يتكلمها الفرد خاصة التلميذ، أين يؤدي به هذا الوقع إلى التداخل بين الّلهجة القبائلية والعربية الفصحى ما يعكس سلبا على تحصيله المعرفي إن التعدد الّلغوي الذي تتميز به الجزائر وبجاية خاصة هو ما سمح بالتداخل الّلغوي بتوسع و بتقدم مما يبعد التلميذ من اكتسب نظام لغوي سليم . عدم مراعاة مناهج وطرائق التدريس في تعليم الّلغات، إذ لا بد أن تكون هناك قاعدة محكمة يسير عليها التلميذ منذ الصفر حتى لا ينتج احتكاك وتصادم بين لغة الأم والّلغة التي يدرسها في المدرسة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتداخل اللّغوي : التحصيل المعرفيen_US
dc.subjectالتداخل اللغوي : انعكاسen_US
dc.subjectاللغة الأمen_US
dc.titleالتداخل اللّغوي وانعكاسه على التحصيل المعرفي لدى التلاميذ : الطور الثانوي أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.