Please use this identifier to cite or link to this item: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/3461
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمهاود, ليلى-
dc.contributor.authorمجاهد, ذهبية-
dc.contributor.authorصياح, جودي. مدير البحث-
dc.date.accessioned2017-09-26T12:59:23Z-
dc.date.available2017-09-26T12:59:23Z-
dc.date.issued2014-
dc.identifier.urihttp://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/3461-
dc.descriptionتخصص : علوم اللسانen_US
dc.description.abstractتعد ظاهؤة التعدد اللغوي ظاهرة عامة، و هي استمال الفرد أو المجتمع لأكثر من لغة. تعدد عوامل وجود ظاهرة التعدد اللغوي في الجزائر في المجتمعات أهمها الإستعمار، الهجرة، العلاقات الثقافية. تعد الجزائر من الدول التي تشهد التعدد اللغوي. هناك مصطلحات لها علاقة بالتعدد اللغوي كالثنائية اللغوية و الإزدواجية. للتعدد اللغوي أثر على الطفل المتمدرس حيث يؤثر عليه معرفيا و لغوياen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة عبد الرحمان ميرة - بجايةen_US
dc.subjectالتعدد اللغوي : اللغة العربية : تعليم : التحصيل المدرسيen_US
dc.subjectالتعدد اللغوي : أثرen_US
dc.subjectالتحصيل المعرفي : السنة الرابعة متوسطen_US
dc.titleالتعدد اللغوي و آثاره على التحصيل المعرفي لدى أوساط التلاميذ السنة الرابعة متوسط أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.