DSpace Repository

الالتزام بالإعلام كوسيلة لحماية المستهلك

Show simple item record

dc.contributor.author مقراني, كمـــال
dc.contributor.author رمضان, زهير
dc.contributor.author أغليس, بوزيد. مشرف
dc.date.accessioned 2017-09-06T09:24:45Z
dc.date.available 2017-09-06T09:24:45Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/3250
dc.description تــخصص: قانون خـاص شامـــــــــــــل en_US
dc.description.abstract رغم التطور القانوني للمجتمعات، إلا أن حق المستهلك في الإعلام لم يرق إلى ما هو عليه الحال، حيث أن التشريعات الحديثة قد أخذت مجراها في ظل عصر عرفت فيه العولمة القانونية سيطرة على ربوع القوانين الداخلية للدول، في إطار حفظ حقوق الإنسان، وذلك باعتبار المستهلك هو العنصر الأساسي داخل المجتمع. نجد أن المشرع الجزائري كرس في القانون الجديد المتعلق بحماية المستهلك وقمع الغش 09-03، الحق في الإعلام بإلقاء التزام على المتدخلين بإعلام المستهلك بالمعلومات الصادقة والنزيهة حول خصائص المنتجات والخدمات والأسعار المطبقة عليها، وكذا تحذير من مخاطر التي قد تنجر عن استعمالها، كما مكن المشرع الجزائري للمستهلك في القانون المذكور سالفا حماية مدنية وجزائية عنة طريق تجريم الأفعال التي يأتيها المتدخل والتي قد تكون مخالفة للقوانين المنظمة لهذا الحق، إما في القوانين المتعلقة بتنظيم الممارسات التجارية، أو في قانون العقوبات، الذي جرم كل الأفعال التي من شأنها أن تخدع المستهلك في حالة التعاقد en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة عبد الرحمان ميرة بجاية - أبوداو en_US
dc.subject الالتزام بالإعلام : عقود الاستهلاك : حماية المستهلك : الحماية القانونية : الالتزامات : المحل en_US
dc.title الالتزام بالإعلام كوسيلة لحماية المستهلك en_US
dc.type Thesis en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account