Please use this identifier to cite or link to this item: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/11446
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحجال, أمينة-
dc.contributor.authorشيخي, حنان-
dc.contributor.authorشيبان, سعيد (Directeur de thèse)-
dc.date.accessioned2018-11-13T12:58:17Z-
dc.date.available2018-11-13T12:58:17Z-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.urihttp://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/11446-
dc.descriptionتخصص : أدب عربي حديث و معاصرen_US
dc.description.abstractركز عبد الله حمادي في ديوانه "البرزخ والسكين" على اللغة الصوفية التي عبر من خلالها على ما يجول في خاطره عن طريق لغة الشهود والمذاقات، ومن القصائد التي تجسد هذه الظاهرة قصيدة "رباعيات آخر الليل" و"البرزخ والسكين" ويا امرأة من ورق التوت". - تنوعت الصورة الفنية في ديوان "البرزخ والسكين"، منها ترا سل الحواس الذي يقوم على نقل المحسوسات من مجال خاص إلى مجال آخر رغبة في إثارة القارئ، وصورة التجسم التي جسدت المعاني المجردة في صورة حسية، أما الصورة الخاطفة فهي تجمع بين المعنى الحسي والمعنى الذهني في لمحة واحدة، وتقوم على السرعة فيطلق عميها الومضة، فهي لا تعطي للقارئ الفرصة للإجابة عن الأسئلة المثيرة في ذىن القارئ؛ في حين كان توجه الشاعر إلى الصورة التراجيدية ينم عن رغبة في التعبير عن المأساة التي عرفتها الجزائر فيمطلع التسعيناتen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité de Bejaiaen_US
dc.subjectالاشتغال النصي : العتبات النصية : اللغة الشعريةen_US
dc.titleالاشتغال النصي في ديوان "البرزخ والسكين" لعبد الله حماديen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.