Please use this identifier to cite or link to this item: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/11510
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن حداد, صونية-
dc.contributor.authorبن مزيان, فطيمة-
dc.contributor.authorقلايلية, عمر (Directeur de thèse)-
dc.date.accessioned2018-11-14T13:18:17Z-
dc.date.available2018-11-14T13:18:17Z-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.urihttp://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/11510-
dc.descriptionتخصص : أدب عربي حديث ومعاصرen_US
dc.description.abstractالقصة جنس أدبي متحول يخضع إلى مجموعة من الدوافع و العوامل، تجعل الأديب ينقل ما يتعرض له مجتمعه من أزمات مختلفة، لأنّ الكاتب عادة لا يكتب لنفسه بل يعمل دائما على إيجاد الصلة بينه وبين أفراد مجتمعه، وهذا ما نلمسه عند كنفاني الذي يعدّ قاصا مبدعا حيث ساهم في تطوير القصة القصيرة الفلسطينية و حمل رسالة التغيير كي يقاتل من أجل فلسطين، التي لم تكن مجرد وطن احتل إليه بل رمز يتسع لكل قضايا و عذبات الإنسان الفلسطيني، فكنفاني ربط بين القضية و الإنسان و الفن، فالقصة القصيرة الفلسطينية تأبى الموت و الفناء كشعبها و أبنائها فهي مصرّ ة على مواكبة تطورات الحياة و خوض غمارها واستخلاص إبداعها وهي كأي حياة طبيعية فيها الإبداع و فيها الإخفاق و التميز و التكلف، فهي تنبض بالانتماء لثقافة شعب يعيش عصر التحديات المصيرية و التناقضات الفكرية و الازدواجيات القيميةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité de Bejaiaen_US
dc.subjectالقصة الفلسطينية : المكان : الشخصياتen_US
dc.titleتجليات المكان في القصة الفلسطينية المجموعة القصصية أرض البرتقال الحزين لغسان كنفاني -أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.