Please use this identifier to cite or link to this item: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/15664
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوسيف, نسيمة-
dc.contributor.authorوادفل, ليدية-
dc.contributor.authorبن دلالي, زهوة ( مديرة البحث )-
dc.date.accessioned2021-06-09T08:56:14Z-
dc.date.available2021-06-09T08:56:14Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/15664-
dc.descriptionتخصص : لسانيات الخطابen_US
dc.description.abstractهذا البحث الذي جاء تحت عنوان تلقي النص التعليمي باللغة العربية الفصحي دراسة ميدانية ? تلاميذ السنة الثالثة ثانوي آداب و فلسفة فنظرية التلقي هي نظرية في الادب أحدثت انقلابا جذريا في المسار النقدي و الدراسات السابقة لها ،بحيث جعلت اهتمامها منصبا علي طرف لطالما كان مغيبا علي مستوي الساحة النقدية ،ألا وهو القارئ ، معتمدة في ذلك علي الفلسفة الظاهراتية التي أبدت اهتماما بالذات ، بالاضافة إلي العديد من المنابع من مثل الشكلانية الروسية بنيوية براغ ، التأويلية و غيرها ،ومن ابرز روادها ‹ روبرت ياوس›و ‹فولفغانغ ايزر› الذين اسسا مفاهيمها الاجرائية منها ‹القارئ الضمني ،المسافة الجمالية ،افق الانتظار وغيرها ›.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة بجايةen_US
dc.subjectنظرية التلقي (الجرجاني عبد القاهر) : التعليمen_US
dc.subjectتعليمية النصوص : النص الأدبي التعليميen_US
dc.titleتلقي النص التعليمي باللغة العربية الفصحى : دراسة تحليلية ميدانية : تلاميذ السنة الثالثة ثانوي آداب و فلسفةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.