Please use this identifier to cite or link to this item: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/16279
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorتواتي, أنيسة-
dc.contributor.authorيحياوي, نصيرة-
dc.contributor.authorبوعبد الله, سمير ( مدير البحث )-
dc.date.accessioned2021-07-06T10:17:38Z-
dc.date.available2021-07-06T10:17:38Z-
dc.date.issued2015-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/16279-
dc.descriptionتخصص : علوم اللسانen_US
dc.description.abstractتحاول هذه الدراسة أن توضح مدى إسهام القراءة في تنمية الملكة اللغوية. فمن بين النتائج المتوصل غليها الآتي : القراءة تؤدي دورا هاماً في تنمية الملكة اللغوية لدى المتعلمين، ولذا يجب الحرص على القراءة لأنها هي المصدر لتوسيع الجانب اللغوي. تدريب المتعلم على نطق الحروف من مخارجها نطقا سليما، ومداومة الممارسة على النطق يكسبه طلاقة اللسان. و إن اهتمام المعلم بمدى أهمية ملكة القراءة في تنمية ملكة اللغوية لدى المتعلم، يساهم في جعل هذا الأخير متعلما إيجابيا وفعالا في العملية التعليمية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة بجايةen_US
dc.subjectالملكة اللسانية : قراءة : أثر : السنة الخامسة ابتدائيen_US
dc.titleالقراءة و أثرها في تنمية الملكة اللسانية : السنة الخامسة ابتدائي أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.