Please use this identifier to cite or link to this item: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/16339
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمرابط, فتيحة-
dc.contributor.authorنابتي, حكيمة-
dc.contributor.authorغانم, حنفى ( مدير البحث )-
dc.date.accessioned2021-07-12T08:58:04Z-
dc.date.available2021-07-12T08:58:04Z-
dc.date.issued2015-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/16339-
dc.descriptionتخصص : علوم اللسانen_US
dc.description.abstractيعدّ الكتاب المدرسي للسنة الخامسة ابتدائي أحد الأركان الرّئيسيّة التّي تقوم عليها العمليّة التّعليميّة في كلّ مؤسّساتنا التّربويّة، فهو المرجع الذّي يستقي منه التّلاميذ معلوماتهم، والأساس الذّي يعتمد عليه الأستاذ في إعداد دروسه، وتحقيق الأهداف المرجوّة منه في ترسيخ المكتسبات التّعليميّة. من بين النتائج المتوصل إليها من خلال هذه الدراسة الآتي : مساعدة الكتاب المدرسي على اكتساب متعلّم المهارات اللّغويّة الأربعة (مهارة الكتابة، التّحدث، القراءة، الاستماع). تلاءم لغة الكتاب للتلاميذ المرحلة السّنة الخامسة وتناسبها ورصيدهم اللّغوي. الكتاب المدرسي يتوفّر على الصّور والأشكال المعينة على التّحصيل اللّغوي...en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة بجايةen_US
dc.subjectالأطفال : قراءة : تعليم إبتدائيen_US
dc.subjectالكتاب المدرسي : اللغة : تنميةen_US
dc.titleالكتاب المدرسي ودوره في تنمية الرصيد اللغوي للتلميذ : كتاب النصوص السنة الخامسة إبتدائي أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.