Please use this identifier to cite or link to this item: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/16433
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorناتوري, فايزة-
dc.contributor.authorأمير, ربيحة-
dc.contributor.authorشمون, أرزقي ( مدير البحث )-
dc.date.accessioned2021-07-14T12:41:39Z-
dc.date.available2021-07-14T12:41:39Z-
dc.date.issued2015-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/16433-
dc.descriptionتخصص : علوم اللسانen_US
dc.description.abstractطبقت مدرسة براغ نظرية سوسير في الفونيم ، حيث يعني الصوت الكلامي بوصفه واقعة صوتية ، و قد سعى علماؤها إلى تطويره ، فأصوات الكلام في نظرهم تنتمي إلى الكلام و كل فونيم وحدة فونولوجية مركبة و تتحقق langue أمّا الفونيم فينتمي إلى اللغة،parole عن طريق أصوات الكلام . وأهم عمل يرتبط بمنهج هذه المدرسة و اتجاهها العام هو كتاب "أصول الفونولوجيا" لتروبتسكوي. و قد م يزت هذه المدرسة بين الفونيتيك و الفونولوجيا بينما أزال مارتني هذا الفصل و عَدّ الفونولوجيا نوعا من الفونتيك .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة بجايةen_US
dc.subjectالدرس اللساني الحديث : حلقة براغ : أثرen_US
dc.subjectاللغة العربية : استعمال : السنة الرابعة ليسانس : كلية الحقوقen_US
dc.titleأثر حلقة براغ في الدرس اللساني الحديثen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
أثر حلقة براغ في الدرس اللساني الحديث.pdf1.17 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.