Please use this identifier to cite or link to this item:
http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/16433
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | ناتوري, فايزة | - |
dc.contributor.author | أمير, ربيحة | - |
dc.contributor.author | شمون, أرزقي ( مدير البحث ) | - |
dc.date.accessioned | 2021-07-14T12:41:39Z | - |
dc.date.available | 2021-07-14T12:41:39Z | - |
dc.date.issued | 2015 | - |
dc.identifier.uri | http://hdl.handle.net/123456789/16433 | - |
dc.description | تخصص : علوم اللسان | en_US |
dc.description.abstract | طبقت مدرسة براغ نظرية سوسير في الفونيم ، حيث يعني الصوت الكلامي بوصفه واقعة صوتية ، و قد سعى علماؤها إلى تطويره ، فأصوات الكلام في نظرهم تنتمي إلى الكلام و كل فونيم وحدة فونولوجية مركبة و تتحقق langue أمّا الفونيم فينتمي إلى اللغة،parole عن طريق أصوات الكلام . وأهم عمل يرتبط بمنهج هذه المدرسة و اتجاهها العام هو كتاب "أصول الفونولوجيا" لتروبتسكوي. و قد م يزت هذه المدرسة بين الفونيتيك و الفونولوجيا بينما أزال مارتني هذا الفصل و عَدّ الفونولوجيا نوعا من الفونتيك . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة بجاية | en_US |
dc.subject | الدرس اللساني الحديث : حلقة براغ : أثر | en_US |
dc.subject | اللغة العربية : استعمال : السنة الرابعة ليسانس : كلية الحقوق | en_US |
dc.title | أثر حلقة براغ في الدرس اللساني الحديث | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Mémoires de Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
أثر حلقة براغ في الدرس اللساني الحديث.pdf | 1.17 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.