Please use this identifier to cite or link to this item: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/16454
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorخولالن, كريمة-
dc.contributor.authorزروقي, أبو بكر ( مدير البحث )-
dc.date.accessioned2021-07-15T08:48:56Z-
dc.date.available2021-07-15T08:48:56Z-
dc.date.issued2015-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/16454-
dc.descriptionتخصص : علوم اللسانen_US
dc.description.abstractمن النتائج المتوصل إليها من هذه الدراسة : من الصعب إيجاد تعريف دقيق للعلامة لاختلاف مدلولها من باحث لآخر. إنّ البحث في العلامة يرتبط بالأساس بالفكر البورسي، ذلك لأنّ بورس يعد مؤسس السيميائيات، فهو قدم تعريفات شاملة للعلامة من خلال ما أتى به من النظريات في العلاماتية، كما قدم تصنيفات و مكونات العلامة بشكل جعل الباحثين و الدارسين في مجال سيمياء الصورة يتخذون ما أتى به بورس بعين الاعتبار. الكاريكاتور رسالة بصرية، فهي تمثل نظاماً دالاً حاملاً لمدلولات متعددة، و هذا النظام قد يكون مزج بين ما هو أيقوني و بين العبارات اللغوية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة بجايةen_US
dc.subjectصورة كاريكاتورية : معنى : علامة : أثرen_US
dc.titleأثر العلامة في توليد المعنى من خلال الصورة الكاريكاتورية : دراسة تأويلية لنماذج من الكاريكاتورية في جريدة القدس العربيen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.