Please use this identifier to cite or link to this item: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/16778
Title: التداخل اللغوي لدى التلاميذ مزدوجي اللغة : المدرسة الخاصة Les Iris -انموذجا-
Authors: سحنون, يسرى
سالي, كاتية
لطرش, ليلى ( مديرة البحث )
Keywords: مدرسة خاصة : تداخل لغوي
التلاميذ : ازدواجية اللغة : مدرسة خاصة
Les Iris
Issue Date: 2021
Publisher: جامعة بجاية
Abstract: عادة ما يستعمل المجتمع الجزائري عدة لغات في ممارسته الكلامية اليومية الشفهية أو الكتابية، حيث يوظف الفرد الجزائري سمات لغوية خاصة باللغة الفرنسية ضمن مستويات لغته، و هذا ما أدى إلى عدم اكتساب اللغة العربية الفصيحة و السليمة، و بدوره أثر على العملية التعليمية و التحصيل اللغوي المعرفي لدى التلاميذ، خاصة تلاميذ المدرسة الخاصة.
Description: تخصص : أدب عربي حديث و معاصر
URI: http://hdl.handle.net/123456789/16778
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.