Please use this identifier to cite or link to this item:
http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/16778
Title: | التداخل اللغوي لدى التلاميذ مزدوجي اللغة : المدرسة الخاصة Les Iris -انموذجا- |
Authors: | سحنون, يسرى سالي, كاتية لطرش, ليلى ( مديرة البحث ) |
Keywords: | مدرسة خاصة : تداخل لغوي التلاميذ : ازدواجية اللغة : مدرسة خاصة Les Iris |
Issue Date: | 2021 |
Publisher: | جامعة بجاية |
Abstract: | عادة ما يستعمل المجتمع الجزائري عدة لغات في ممارسته الكلامية اليومية الشفهية أو الكتابية، حيث يوظف الفرد الجزائري سمات لغوية خاصة باللغة الفرنسية ضمن مستويات لغته، و هذا ما أدى إلى عدم اكتساب اللغة العربية الفصيحة و السليمة، و بدوره أثر على العملية التعليمية و التحصيل اللغوي المعرفي لدى التلاميذ، خاصة تلاميذ المدرسة الخاصة. |
Description: | تخصص : أدب عربي حديث و معاصر |
URI: | http://hdl.handle.net/123456789/16778 |
Appears in Collections: | Mémoires de Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
التداخل اللغوي لدى التلاميذ مزدوجي اللغة المدرسة الخاصة Les Iris -انموذجا-.pdf | 23.01 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.