Please use this identifier to cite or link to this item: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/16837
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorيحياوي, حنان-
dc.contributor.authorصديق خوجة, فطيمة-
dc.contributor.authorحناشي, نجيم ( مدير البحث )-
dc.date.accessioned2021-10-13T13:08:06Z-
dc.date.available2021-10-13T13:08:06Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/16837-
dc.descriptionتخصص : لسانيات عربيةen_US
dc.description.abstractيشكل التقويم إحدى الركائز الأساسية في عملية تحسين نوعية التعليم و مردود المنظومة التربوية، فهو عبارة شاملة لها نطاق واسع المجالات، فالتلميذ الذي يحصل على درجات عالية و بالتالي ينجح وتكون استثمارية أيسر من التلميذ الذي يحصل على نتائج منخفضة و هذه النتيجة ذاتها تؤكد ضرورة وضع أهداف تربوية معقولة. إضافة إلى المهارات اللغوية التي يكسب فيها المتعلم القدرة على فهم المسموع و الحديث بطريقة سليمة تحقق له القدرة على التعبير كذلك القدرة على القراءة و الكتابة بطريقة سليمة، فالمهارات هي مركز التعليم والتعلم اللغات و الهدف الحقيقي للحصيلة التربوية. و من جملة ما استحدث في المجال التعليمي المقاربة بالكفاءات فهي طريقة لإعداد الدرس و البرامج التعلمية، و من شأنها تسمح بتحسين الممارسة البيداغوجية الحالية كما تعد مجدد في ميدان البيداغوجية و مبدأ منظم لتعليم و التعلم.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة بجايةen_US
dc.subjectالمقاربة بالكفاءاتen_US
dc.subjectمتعلم : مهارات لغوية : تقويم : دورen_US
dc.titleالتقويم و دوره في تنمية المهارات اللغوية لدى المتعلم في ضوء المقاربة بالكفاءاتen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.