Please use this identifier to cite or link to this item: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/1844
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعاشوري, عبد العزيز-
dc.contributor.authorغول, ياسين-
dc.contributor.authorحمادي, زوبير. مشرفا-
dc.date.accessioned2017-06-19T09:53:15Z-
dc.date.available2017-06-19T09:53:15Z-
dc.date.issued2015-
dc.identifier.urihttp://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/1844-
dc.descriptionتخصص: القانون الخاص الشاملen_US
dc.description.abstractتطورت التجارة الدولية في الآونة الأخيرة في مجال الإعلان والتسويق باستخدام شبكة الانترنت التي لا تعترف بالحدود الإقليمية، وهذا عن طريق تسجيل العلامات التجارية كأسماء نطاق من طرف مالك العلامة لعرض المنتجات والخدمات. وفي هذا الصدد تكون حالة التنازع بين العلامات وأسماء النطاق بسبب تعدي هذا الأخير على العلامات التجارية، بتسجيل أسماء نطاق مطابقة أو مشابهة لها من طرف شخص أو شركة دون حق مشروع على العلامات التجارية بغرض إحداث الخلط وللبس لدى العملاء أو تحقيق أرباح مالية بسبب بيع اسم نطاق. ولتسوية النزعات بين العلامات وأسماء النطاق، بادرت المنظمة العلمية للملكية الفكرية باقتراح الحلول الملائمة، وإجبار مسجلي أسماء النطاق ومالكي العلامات على قبول إجراءات السياسة الموحدة لتسوية النزعات، وكذلك حصرت المنظمة لمالك العلامة التجارية شروط يجب إثباتها لاسترجاع اسم نطاق المحتوي على علامته التجارية. أما بالنسبة للقوانين الداخلية، بادرت بعض الدول في سن قوانين خاصة بالتجارة الإلكترونية وعلى سبيل المثال الولايات المتحدة الأمريكية التي أصدرت قانون خاص لحماية المستهلك من القرصنة الإلكترونية، وكذلك مصر التي سعت إلى توفير حماية قانونية عن طريق القانون المصري الخاص بالتجارة الإلكترونيةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة عبد الرحمان ميرة بجاية - أبوداوen_US
dc.subjectالقانون : تنازع العلامات : التجارة : التسويقen_US
dc.titleتنازع العلامات مع أسماء النطاقen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
تنازع العلامات مع أسماء النطاق.pdf1.5 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.