Please use this identifier to cite or link to this item: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/19215
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorأوبلعيد, فضيلة-
dc.contributor.authorبوقلان, مريم-
dc.contributor.authorبومدين مروان, سعاد. مشرفة-
dc.date.accessioned2022-07-04T13:13:06Z-
dc.date.available2022-07-04T13:13:06Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/19215-
dc.descriptionتخصص: قانون إداريen_US
dc.description.abstractإن المتمعن في الدراسة للتجربة الدستورية الجزائرية، يلاحظ ترجيح لكفة السلطة التنفيذية، لا سيما مؤسسة رئيس الجمهورية، إذ يحتل مركزا ساميا في النظام السياسي الجزائري، يعود ذلك إلى طريقة إسناده السلطة، وكيفية إختياره لتولية هذا المنصب وفقا للشروط محددة في الدستور، وفي المهلة القانونية المسموحة له للقيام بمهامه. يتمتع رئيس الجمهورية بصلاحيات واسعة سواءا في الظروف العادية أو الإستثنائية، وفي إنتظار تحقيق مبدأ التوازن بين السلطات الثلاثة هذا من جهة. ومن جهة أخرى تغييب المسؤولية الفعلية للرئيس الجمهورية ،بإستثناء جريمة الخيانة العظمى والتي بقيت غامضة في آليات وإجراءات تطبيقها، بالإضافة إلى المسؤولية السياسية التي يمكن أن تقام عليه بطريقة غير مباشرة أمام البرلمان أو أمام الشعبen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة عبد الرحمان ميرة بجاية/أبوداوen_US
dc.subjectالتجربة الدستورية : المسؤولية السياسية : النظام السياسي الجزائريen_US
dc.titleالمركز القانوني لرئيس الجمهورية في ظل التعديل الدستوري 2020en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.