Please use this identifier to cite or link to this item: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/19345
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبدار, محمد أنيس-
dc.contributor.authorقـاسي, أحلام-
dc.contributor.authorزواوي, لورية. مشرفة-
dc.date.accessioned2022-07-21T09:22:00Z-
dc.date.available2022-07-21T09:22:00Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/19345-
dc.descriptionتخصص: القانون الخاصen_US
dc.description.abstractيعد عقد ترخيص العلامة التجارية من العقود الحديثة والذي ظهر مع تطور المفهوم القانوني للمشروع التجاري وذلك من خلال انفصال ملكية العلامة كمنقول معنوي عن استعمالها، حيث نجد أنه اكتسب أهمية بالغة على الصعيد الوطني والدولي. ولحاجة المتعاملين الاقتصاديين الدخول إلى الأسواق دفعت مختلف التشريعات الدولية ومن بينها التشريع الجزائري لوضع أحكام تنظم هذا العقد فنجد أن المشرع أخضعه لنظامين مختلفين: _ من جهة أولى أخضع العقد للقواعد العامة التي تحكم العقود وفقا للقانون المدني، خاصة تلك التي تنظم الاتفاقيات التجارية. _ من جهة ثانية أخضع العقد لأحكام خاصة المنصوص عليها في الأمر رقم 03-06 المتعلق بالعلاماتen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة عبد الرحمان ميرة بجاية/أبوداوen_US
dc.subjectالنظـام القـانوني : العلامة التجاريةen_US
dc.subjectالمشروع التجاري : العقود : القانون المدني : التفاقيات التجاريةen_US
dc.titleالنظـام القـانوني لعقد ترخيص العلامة التجـاريةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
النظام القانوني لعقد ترخيص العلامة التجارية.pdf1.58 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.