Please use this identifier to cite or link to this item: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/2003
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorتونسي, كهينة-
dc.contributor.authorعيسات, حنان-
dc.contributor.authorعليك, كايسة . مديرة البحث-
dc.date.accessioned2017-06-20T11:42:42Z-
dc.date.available2017-06-20T11:42:42Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/2003-
dc.descriptionتخصص : علوم اللسانen_US
dc.description.abstractإنّ تركيزنا على الطور الأوّل من التعليم الابتدائي يعود إلى كون هذه المرحلة هي أساس كل الم ا رحل التعليمية في حياة المتعلم، لأن المتعلم في هذه المرحلة يدخل عالما جديدا، ويتعلم لغة جديدة، وهنا يظهر دور المعلّم من خلال استيعابه للمتعلم واحتوائه له، ثم البحث عن أساليب يسهل من خلالها الوضعية الجديدة على الطفل، خاصة من الناحية النفسية لأ نه إن لم يكن الطفل جاه ا ز نفسيا لدخول هذا العالم الجديد لن يستطيع أن يتأقلم مع محيطه المدرسيen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة عبد الرحمان ميرة - بجايةen_US
dc.subjectالمطالعة : تنمية الكفايةen_US
dc.subjectالمطالعة : أثرen_US
dc.subjectالكفاية التواصليةen_US
dc.titleدور المطالعة في تنمية الكفاية : السنة الخامسة من التعليم الإبتدائي أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
دور المطالعة في تنمية الكفاية التواصلية.pdf980.72 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.