Please use this identifier to cite or link to this item: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/20042
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorساعو, ليندة-
dc.contributor.authorقلايلية, عمر (مدير بحث)-
dc.date.accessioned2022-10-23T09:08:55Z-
dc.date.available2022-10-23T09:08:55Z-
dc.date.issued2022-09-
dc.identifier.urihttp://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/20042-
dc.descriptionأدب حديث ومعاصرen_US
dc.description.abstractيعد المشهد تقنية من التقنيات التي استقاها الشعر العربي من الفنون البصرية، كالدراما و السينما، و أعطاها دورا هاما في بناء القصيدة العربية و الحديثة خاصة، و في بناء دلالاتها في لحظة عجزت اللغة عن ترجمة أحاسيس الشاعر و أفكاره، لذلك اعتمد الشعراء على هذه التقنية في إبداعاتهم، ومن أهم هؤلاء الشعراء نزار قباني، الذي تميز شعره باللمسة الدرامية و باعتماده على المشهدية في كتابته للشعر، و كان ذلك ظاهرا في العديد من دواوينه، ما يجعل المتلقي يتحول من قارئ إلى مشاهد.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectقباني، نزار : هندسة المشهد : شعرen_US
dc.titleهندسة المشهد في شعر نزار قباني : "ديوان قالت لي السمراء" -أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.