Please use this identifier to cite or link to this item:
http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/20153
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | عروس, نسرين | |
dc.contributor.author | غبريوي, سعاد | |
dc.contributor.author | بن دلالي, زهوة (مدير البحث) | |
dc.date.accessioned | 2022-11-05T12:29:48Z | |
dc.date.available | 2022-11-05T12:29:48Z | |
dc.date.issued | 2022 | |
dc.identifier.uri | http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/20153 | |
dc.description | لسانيات عربية | en_US |
dc.description.abstract | جوهرية تمحورت حول عملية الفهم السمعي للنصوص الأدبية المنتقاة من كتاب اللغة العربية والموجه لتلاميذ السنة الخامسة من التعليم الابتدائي . يتضمن العمل مقدمة و ثلاثة فصول و خاتمة، خصصنا الفصل الأول للحديث عن الفهم اللغوي السمعي باستعراض مفهومه و شروطه ضمن المستوى الصوتي من اللغة، أما الفصل الثاني فتناول موضوع اللغة المسموعة و مناهج تعليم اللغات؛ و الذي تطرقنا فيه إلى أهم المناهج التي تتخذ أولوية المنطوق عن المكتوب في تعليمية اللغة، بينما كان الفصل الثالث مزيجا من دراسة تطبيقية على نصوص الأدب المختارة من كتاب السنة الخامسة ابتدائي، و من دراسة ميدانية تقصينا خلالها باستبيانات موجهة لأساتذة اللغة العربية؛ السنة الخامسة ابتدائي باحثين عن مظاهر الفهم السمعي عند المتعلمين خلال دروس النصوص الأدبية. و كانت الخاتمة جامعة لنتائج البحث و توصياته. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | اللغة العربية : نصوص : فهم سمعي : تعليم : تعلم : السنة الخامسة ابتدائي | en_US |
dc.title | الفهم السمعي للنصوص و أهميتها في تعليم اللغة العربية و تعلمها السنة الخامسة ابتدائي كنموذج | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Mémoires de Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
الفهم السمعي للنصوص و أهميتها في تعليم اللغة العربية و تعلمها السنة الخامسة ابتدائي كنموذج.pdf | 2.09 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.