Please use this identifier to cite or link to this item: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/20153
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعروس, نسرين
dc.contributor.authorغبريوي, سعاد
dc.contributor.authorبن دلالي, زهوة (مدير البحث)
dc.date.accessioned2022-11-05T12:29:48Z
dc.date.available2022-11-05T12:29:48Z
dc.date.issued2022
dc.identifier.urihttp://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/20153
dc.descriptionلسانيات عربيةen_US
dc.description.abstractجوهرية تمحورت حول عملية الفهم السمعي للنصوص الأدبية المنتقاة من كتاب اللغة العربية والموجه لتلاميذ السنة الخامسة من التعليم الابتدائي . يتضمن العمل مقدمة و ثلاثة فصول و خاتمة، خصصنا الفصل الأول للحديث عن الفهم اللغوي السمعي باستعراض مفهومه و شروطه ضمن المستوى الصوتي من اللغة، أما الفصل الثاني فتناول موضوع اللغة المسموعة و مناهج تعليم اللغات؛ و الذي تطرقنا فيه إلى أهم المناهج التي تتخذ أولوية المنطوق عن المكتوب في تعليمية اللغة، بينما كان الفصل الثالث مزيجا من دراسة تطبيقية على نصوص الأدب المختارة من كتاب السنة الخامسة ابتدائي، و من دراسة ميدانية تقصينا خلالها باستبيانات موجهة لأساتذة اللغة العربية؛ السنة الخامسة ابتدائي باحثين عن مظاهر الفهم السمعي عند المتعلمين خلال دروس النصوص الأدبية. و كانت الخاتمة جامعة لنتائج البحث و توصياته.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectاللغة العربية : نصوص : فهم سمعي : تعليم : تعلم : السنة الخامسة ابتدائيen_US
dc.titleالفهم السمعي للنصوص و أهميتها في تعليم اللغة العربية و تعلمها السنة الخامسة ابتدائي كنموذجen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.