Please use this identifier to cite or link to this item:
http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/2046
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | قادري, صديق | - |
dc.contributor.author | لطرش, ليلى. مديرة البحث | - |
dc.date.accessioned | 2017-06-21T10:55:51Z | - |
dc.date.available | 2017-06-21T10:55:51Z | - |
dc.date.issued | 2016 | - |
dc.identifier.uri | http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/2046 | - |
dc.description | تخصص : علوم اللسان | en_US |
dc.description.abstract | تناول البحث اللسانيات الاجتماعية من حيث التعريف و موضوعاتها، و مرتكزاتها ،إضافة إلى الإزدواجية، و تعاريفها ، و أنواعها، و الأسباب التي تؤدي الى ظهورها في مجتمع ما، وتطرقنا الى بعض نظريات تعلم اللغات.فيما عمدنا لتأثير الإزدواجية اللغوية على النشاطات المعرفية. كما تناولنا بعض النظريات المعرفية، أما الثاني ففصلنا الحديث فيه عن مدى تأثر النشاطات المعرفية بالازدواجية اللغوية ، و اقتضت طبيعة بحثنا جانبا تطبيقيا حللنا فيه نتائج الاستبيان الموزع على مجموعة من الأساتذة في بعض المدارس الابتدائية في مدينة بجاية، لنكشف من خلالها أثر الازدواجية اللّغوية على النشاطات المعرفية في المرحلة الابتدائية | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة عبد الرحمان ميرة - بجاية | en_US |
dc.subject | الإزدواجية اللغوية : النشاطات المعرفية | en_US |
dc.subject | النشاطات المعرفية : مرحلة الإبتدائي | en_US |
dc.title | أثر الإزدواجية اللغوية على النشاطات المعرفية في المرحلة الإبتدائ : السنة الثالثة من التعليم الابتدائي | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Mémoires de Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
أثر الإزدواجية اللغوية على النشاطات المعرفية في المرحلة الإبتدائية.pdf | 2.78 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.