Please use this identifier to cite or link to this item: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/2046
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorقادري, صديق-
dc.contributor.authorلطرش, ليلى. مديرة البحث-
dc.date.accessioned2017-06-21T10:55:51Z-
dc.date.available2017-06-21T10:55:51Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/2046-
dc.descriptionتخصص : علوم اللسانen_US
dc.description.abstractتناول البحث اللسانيات الاجتماعية من حيث التعريف و موضوعاتها، و مرتكزاتها ،إضافة إلى الإزدواجية، و تعاريفها ، و أنواعها، و الأسباب التي تؤدي الى ظهورها في مجتمع ما، وتطرقنا الى بعض نظريات تعلم اللغات.فيما عمدنا لتأثير الإزدواجية اللغوية على النشاطات المعرفية. كما تناولنا بعض النظريات المعرفية، أما الثاني ففصلنا الحديث فيه عن مدى تأثر النشاطات المعرفية بالازدواجية اللغوية ، و اقتضت طبيعة بحثنا جانبا تطبيقيا حللنا فيه نتائج الاستبيان الموزع على مجموعة من الأساتذة في بعض المدارس الابتدائية في مدينة بجاية، لنكشف من خلالها أثر الازدواجية اللّغوية على النشاطات المعرفية في المرحلة الابتدائيةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة عبد الرحمان ميرة - بجايةen_US
dc.subjectالإزدواجية اللغوية : النشاطات المعرفيةen_US
dc.subjectالنشاطات المعرفية : مرحلة الإبتدائيen_US
dc.titleأثر الإزدواجية اللغوية على النشاطات المعرفية في المرحلة الإبتدائ : السنة الثالثة من التعليم الابتدائيen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.