Please use this identifier to cite or link to this item: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/24086
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعزي, فضيلة-
dc.contributor.authorعيدروس, ثينهينان-
dc.contributor.authorأيت وارث, حمزة. مشرفا-
dc.date.accessioned2024-07-14T09:43:00Z-
dc.date.available2024-07-14T09:43:00Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.other342MAS/929-
dc.identifier.urihttp://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/24086-
dc.descriptionتخصص: القانون الإداريen_US
dc.description.abstractتصنف الرقابة الإدارية في مجال الصفقات العمومية إلى صنفين، رقابة إدارية قبلية التي تشمل عدة مستويات منها، رقابة داخلية قبيلة تمارسها لجنة فتح الأظرفة وتقييم العروض، ورقابة خارجية التي تمارس من طرف لجان الصفقات العمومية واللجنة القطاعية، والرقابة الوصائية التي تمارس من طرف السلطة الوصائية. من ناحية أخرى نجد رقابة إدارية بعدية، التي تنقسم إلى رقابة مالية التي تمارس قبل تنفيذ الصفقة من قبل المراقب الميزانياتي والمحاسب العمومي، ورقابة بعد تنفيذ الصفقة التي تمارس من قبل المفتشية العامة للمالية ومجلس المحاسبة،كما تمارس الأجهزة المؤسساتية رقابة تكميلية من خلال الأجهزة الوطنية التي تتمثل في مجلس المنافسة ومجلس الوطني للصفقات العمومية. كما تعتبر هذه الرقابة الإدارية على المال العام في مجال الصفقات العمومية في ظل القانون رقم 23-12، محدودة الفعالية وهذا راجع إلى الثغرات وهيمنة المصالح المتعاقدة التي تحد من فعاليتها.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة عبد الرحمان ميرة بجاية / كلية الحقوق و العلوم السياسية / أبوداوen_US
dc.subjectالرقابة الإدارية : الأجهزة المؤسساتيةen_US
dc.subjectالصفقات العمومية : اللجنة القطاعية : الرقابة الوصائيةen_US
dc.titleعن مدى فعالية الرقابة الإدارية للصفقات العمومية في حماية المال العام على ضوء القانون رقم 23-12en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.