Please use this identifier to cite or link to this item: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/24398
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorشعبات, روزة-
dc.contributor.authorعراش, وسيلة-
dc.contributor.authorأيت علي, نبيلة (مديرة البحث )-
dc.date.accessioned2024-10-01T08:40:45Z-
dc.date.available2024-10-01T08:40:45Z-
dc.date.issued2024-09-
dc.identifier.urihttp://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/24398-
dc.descriptionلسانيات عربيةen_US
dc.description.abstractتشهد اللّغة العربية واقعا متدنيا في المجتمع الجزائري على غرار باقي دول. الوطن العربي، بحْيث تفشت العامية واللغات الأجنبية كذا اللّغة الهجينة بين أفراد المجتمع، مما أدى إلى تراجع وضعف اللّغة العربية على جميع المستويات والأصعدة،و من هذا المنطلق اهتمت هذه الدراسة بالإجابة على الإشكالية التالية: ما واقع اللّغة الذي تعيشه اللّغة العربية الفصحى في الجزائر في ضل التهجين اللّغوى؟ وما هي أسباب و مظاهر و خصائص التهجين اللّغوي؟، كما تم التطرق إلي مصطلحات التهجين اللغوي و أثرها على اللغة العربية. كما عالجت.هذه الدراسة عملا ميدانيا استقصى عينة من التلاميذ في متوسطة برشيش ولاية بجاية، لمعرفة أهم عوائق تعلم اللّغة العربية في ظل التّهجين اللغوي، كما خلصت الدراسة إلي مجموعة من النتائج و الحلول. التي من شأنها قد تساعد المتمدرسين في تذليل صعوبات تعلم اللغة العربية في ظل هذه الظاهرة اللغوية .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectتلاميذ : تعبير شفوي : تهجين لغوي : سنة ثانية متوسطen_US
dc.titleالتهجين اللغوي في التعبير الشفوي لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط :السنة الثانية أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.