Please use this identifier to cite or link to this item: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/2713
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorهرود, ليندة-
dc.contributor.authorهروج, نبيلة-
dc.contributor.authorلعساكر, يوسف. مدير البحث-
dc.date.accessioned2017-07-09T09:18:10Z-
dc.date.available2017-07-09T09:18:10Z-
dc.date.issued2014-
dc.identifier.urihttp://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/2713-
dc.descriptionتخصص : علوم اللسانen_US
dc.description.abstractإنّ متعلّم المرحلة الابتدائية، قبل أن يشرع في تعلّم القراءة، لا بد له من أن يكون مستعدّا، لأنّ هناك عوامل هامة تتداخل ببعضها البعض لتمكّن الطفل من القراءة، كالنموّ العاطفيّ و الاجتماعيّ و الجسميّ و الاقتصاديّ، و كما يجب أن يمتلك و لو قدرا يسيرا من اللغة العربية الفصيحة حتى يتمكّن من التواصل و التفاعل مع المحتوى التعليمي و مع المعلّم في العمليّة التعليميّة، فعدم معرفة هذه اللغة يؤدي إلى الضعف في القراءة و هذا الأخير يؤدي بدوره إلى ضعف التحصيل الدراسيen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة عبد الرحمان ميرة - بجايةen_US
dc.subjectلغة عربيّة : قراءة : تحكم : مهارةen_US
dc.subjectمهارة القراءة : دورen_US
dc.subjectالطّفل المُتمدرس : تحكم في اللغةen_US
dc.subjectتعلّم القراءةen_US
dc.titleمهارة القراءة في اللّغة العربيّة و دورُها في التّحكم في اللّغة : الطّفل المُتمدرس أنموذجا، دراسة ميدانيّةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.