Please use this identifier to cite or link to this item: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/2758
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorناصري, صافية-
dc.contributor.authorواقور, نبيلة-
dc.contributor.authorحنفي, غانم. مدير البحث-
dc.date.accessioned2017-07-09T12:31:13Z-
dc.date.available2017-07-09T12:31:13Z-
dc.date.issued2014-
dc.identifier.urihttp://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/2758-
dc.descriptionتخصص : علو اللسانen_US
dc.description.abstractإذا أخذنا أهداف تدريس اللغة العربية نجد أن من أهمها تدريب المتعلمين على مهارات اللغة الأساسية، و السيطرة عليها و أولها مهارة الاستماع ثم الكلام تليه القراءة و الكتابة، وهي قدرة المتعلم على استعمال هذه المهارات و إتقانها. و تعتبر مهارة التحدث من أهم الفنون الأربعة، كما لها من أهمية لتجسيد الفعل اللساني للغة، و عن طريقها تمكن الإنسان من نقل ما لديه إلى الطرف الآخر، و هي ليست فرعاً، معزولاً عن باقي فروع اللغة بل هي متشابكة و متداخلة مع باقي المهارات اللغوية الأخرى و هو الفن الأكثر استخداماً في الحياة التعليمية و العلميةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة عبد الرحمان ميرة - بجايةen_US
dc.subjectالتواصل اللغوي : مهارة التحدثen_US
dc.subjectمهارة التحدث : دور : الكفاءة التواصليةen_US
dc.subjectطلبة اللغةen_US
dc.titleدور مهارة التحدث في تطوير الكفاءة التواصلية لدى طلبة قسم اللغة العربية و آدابها : جامعة بجاية أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.