Please use this identifier to cite or link to this item: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/3250
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمقراني, كمـــال-
dc.contributor.authorرمضان, زهير-
dc.contributor.authorأغليس, بوزيد. مشرف-
dc.date.accessioned2017-09-06T09:24:45Z-
dc.date.available2017-09-06T09:24:45Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.urihttp://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/3250-
dc.descriptionتــخصص: قانون خـاص شامـــــــــــــلen_US
dc.description.abstractرغم التطور القانوني للمجتمعات، إلا أن حق المستهلك في الإعلام لم يرق إلى ما هو عليه الحال، حيث أن التشريعات الحديثة قد أخذت مجراها في ظل عصر عرفت فيه العولمة القانونية سيطرة على ربوع القوانين الداخلية للدول، في إطار حفظ حقوق الإنسان، وذلك باعتبار المستهلك هو العنصر الأساسي داخل المجتمع. نجد أن المشرع الجزائري كرس في القانون الجديد المتعلق بحماية المستهلك وقمع الغش 09-03، الحق في الإعلام بإلقاء التزام على المتدخلين بإعلام المستهلك بالمعلومات الصادقة والنزيهة حول خصائص المنتجات والخدمات والأسعار المطبقة عليها، وكذا تحذير من مخاطر التي قد تنجر عن استعمالها، كما مكن المشرع الجزائري للمستهلك في القانون المذكور سالفا حماية مدنية وجزائية عنة طريق تجريم الأفعال التي يأتيها المتدخل والتي قد تكون مخالفة للقوانين المنظمة لهذا الحق، إما في القوانين المتعلقة بتنظيم الممارسات التجارية، أو في قانون العقوبات، الذي جرم كل الأفعال التي من شأنها أن تخدع المستهلك في حالة التعاقدen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة عبد الرحمان ميرة بجاية - أبوداوen_US
dc.subjectالالتزام بالإعلام : عقود الاستهلاك : حماية المستهلك : الحماية القانونية : الالتزامات : المحلen_US
dc.titleالالتزام بالإعلام كوسيلة لحماية المستهلكen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
الالتزام بالإعلام كوسيلة لحماية المستهلك.pdf3.83 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.