Please use this identifier to cite or link to this item:
http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/3310
Title: | دور المدارس اللسانية في التحصيل اللغوي : المدرسة البنوية أنموذجا |
Authors: | حداد, سهام شماش, كريمة. مديرة البحث |
Keywords: | اللغة : البنيوية البنيوية : مدارس دي سوسير، فرديناند |
Issue Date: | 2014 |
Publisher: | جامعة عبد الرحمان ميرة - بجاية |
Abstract: | تتجلى أهمية هذا البحث في تسليط الضوء على المدرسة البنيوية و دورها في التحصيل اللغوي، و الإهتمام بهذه المشكلة يساعد في التعرف على بعض مظاهر هذا التحصيل الذي قد يتحصل عليه المتعلم في حياته الدراسية أو العلمية. و موضوع البحث هذا يعالج دور المدارس اللسانية في التحصيل اللغوي، و التركيز على المدرسة البنوية، و حاول الباحثين من خلال بحثهما هذا إظهار مدى إسهامات المدرسة البنوية في التحصيل اللغوي؟ إلى أي مدى تمكن المنهج البنوي من خلال منطلقاته و مبادئه في تسهيل طرق و وسائل تحقيق التحصيل اللغوي؟ و فيما تكمن مظاهره؟ و كذا معرفة قدرة المتعلم على فهم و استعاب ما يتحصل عليه من مهارات و معارف؟ |
Description: | تخصص : علوم اللسان |
URI: | http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/3310 |
Appears in Collections: | Mémoires de Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
دور المدارس اللسانية في التحصيل اللغوي.pdf | 13.29 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.