Please use this identifier to cite or link to this item: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/3321
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorيوسفي, مسعد-
dc.contributor.authorيعقوبن, صار-
dc.contributor.authorتكركارت, خثير, مدير البحث-
dc.date.accessioned2017-09-19T12:37:46Z-
dc.date.available2017-09-19T12:37:46Z-
dc.date.issued2014-
dc.identifier.urihttp://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/3321-
dc.descriptionتخصص . علوم اللسانen_US
dc.description.abstractالإشارات والإيماءات التي تندرج ضمن التواصل غير اللفظي، ومن السلوكات غير اللفظية التي تجري داخل الفصل الدراسي بين الأستاذ و التلاميذ تشكل كنزا من المعلو مات والمؤشرات على جوانب انفعالية ووجدانية، كما تكشف عن المخفي ومستتر في كل علاقة إنسانية. لهذا نجد فرويد يقول: " من له عينان يرى بهما يعلم أن البشر لا يمكن أني خفو ا أي سر، فالذي تصمت شفتاه يتكلم بأطراف أصابعه ." كما تساعد التعزيزات والتعزيرات على تبليغ الرسالة عن طريق تدعيمها بحركات وذلك لضمان استمرارية التواصل بين المعلم والمتعلم. وتعتبر العملية التعليمية ضرورية في حياة الفرد والمجتمع حيث تشترط وجود عنصرين أو اكثر من أجل جعل التلميذ يتواصل مع الأستاذ وذلك عن طريق التواصل اللفظي وغير اللفظيen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة عبد الرحمان ميرة - بجايةen_US
dc.subjectالإشارات اللغوية : تعليمen_US
dc.subjectالتواصل اللفظيen_US
dc.subjectطور المتوسطen_US
dc.titleدور الإشارات اللغوية وغير اللغوية في العملية التعليمية : التواصل اللفظي وغير اللفظي في القسم، طور المتوسطen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.