Please use this identifier to cite or link to this item: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/3391
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorباشا, ليلة-
dc.contributor.authorعيفة, زهرة-
dc.contributor.authorمدواس, زينة . مديرة البحث-
dc.date.accessioned2017-09-24T09:50:48Z-
dc.date.available2017-09-24T09:50:48Z-
dc.date.issued2014-
dc.identifier.urihttp://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/3391-
dc.descriptionتخصص : علوم اللسانen_US
dc.description.abstractإنَ لغة الإشارات و حركات الأعضاء كما ظهرت في خطاب معلم الطور الابتدائي تؤدى دورا مهمًا في عملية التواصل البيداغوجي،و التي يمكن تقسيمها إلي حركات تتعلق باليد و الأصابع و أخرى تتعلق بالعين ،و تعبير الوجه و هز الرأس و حركات ترتبط بالأرجل. والملاحظ أنَ الحركة الأكثر استعمالاً هي حركة اليدين ثم تليها إيماءات الوجه ،أما الإشارات الأقل استعمالاً لدى المعلمين فتتمثل في حركات العينينen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة عبد الرحمان ميرة - بجايةen_US
dc.subjectخطاب معلم الابتدائيen_US
dc.subjectالعملية التعليمية : الإشارات الجسميةen_US
dc.subjectالإشارات الجسمية : دلالاتen_US
dc.subjectالعملية التعليمية : لغة الإشاراتen_US
dc.titleالإشارات الجسمية و دلالاتها : خطاب معلم الابتدائي أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
الإشارات الجسمية و دلالاتها.pdf2.46 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.