Please use this identifier to cite or link to this item: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/3452
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبلعزري, كريمة-
dc.contributor.authorعمارة, حكيمة-
dc.contributor.authorسيواني, عبد المالك. مدير البحث-
dc.date.accessioned2017-09-26T09:02:10Z-
dc.date.available2017-09-26T09:02:10Z-
dc.date.issued2014-
dc.identifier.urihttp://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/3452-
dc.descriptionتخصص : علوم اللسانen_US
dc.description.abstractيساهم التعبير عامة و التعبير الشفهي خاصة مساهمة فعالة في اكتساب التلاميذ للرصيد اللغوي و في تحصيل المعارف و الخبرات و المهارات، و له دور في تنمية الكفاية التواصلية لدى التملميذ بحيث أنه يمكنه من اكتساب الكفاءة اللغوية و التي تتمثل في معرفة قواعد اللغة و قوانينها إضافة إلى استعمالها و استغلالها حسب المواقف التي تصادفه. و بالنظر إلى الطريقة التي يقدم بها هذا النشاط في المرحلة الابتدائية ألا و هي طريقة الحوار و المناقشة فإننا نكتشف بأن هذه الطريقة تنعكس إيجابا على مستوى التلميذ بحيث تسعى إلى الزيادة من إيجابياته و مشاركته الفعالة في الحصول على المعرفة و تعمل على تنمية المها ا رت الاجتماعية لدى المتعلم، لأنها تعوده على الحديث و الإصغاء و آداب الحوار و المناقشة، و نظرا للأهمية التي يحتلها التعبير ضمن المنظومة التربويةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة عبد الرحمان ميرة - بجايةen_US
dc.subjectالتعبير الشفهي : المرحلة الإبتدائية : جزائرen_US
dc.subjectالكفاية اللغوية : تنميةen_US
dc.subjectالتعبير الشفهي : دورen_US
dc.titleالتعبير الشفهي و دوره في تنمية الكفاية اللغوية لدى التلميذ الجزائري : المرحلة الإبتدائية أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.