Please use this identifier to cite or link to this item: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/4532
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorجواد, زينة-
dc.contributor.authorطراريست, سهيلة-
dc.contributor.authorخالفي, حسين. مدير البحث-
dc.date.accessioned2017-10-23T08:20:23Z-
dc.date.available2017-10-23T08:20:23Z-
dc.date.issued2014-
dc.identifier.urihttp://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/4532-
dc.descriptionتخصص : أدب جزائريen_US
dc.description.abstractمن النتائج الّتي تم الوصول إليها من خلال هذا البحث منها: منها ما يتعلق بمصطلح السّخرية وأهم تجلياتها الّتي تعتمد على المفارقة ومنها ماله علاقة بالنص القصصي الجزائري والعربي بصفة عامة لقد ارتبطت السّخرية في البداية بالشعر و الطرفة و الخبر لتصبح خاصية من خصائص القصة العربية المعاصرة .إنّ الهدف من السّخرية هو تعرية الواقع و الكشف عن تناقضاته ، فالقمع والتسلط الّذي يعيشه الإنسان هو الّذي أدى إلى اتخاذ السّخرية كوسيلة للتعبير عن الظواهر السّلبية في المجتمع ، لذلك اعتبرت كمواجهة غير مباشرة. -اعْتُبر ت قصص "الحصرم" للكاتب زكريا تامر من القصص الّتي تحمل سخرية لاذعة و قاسية للمجتمع السوري و العربي عموماen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة عبد الرحمان ميرة - بجايةen_US
dc.subjectالقصة العربية المعاصرة : السخرية : تجلياتen_US
dc.subjectزكريا تامر : السعيد بوطاجينen_US
dc.subjectأدب جزائري : قصةen_US
dc.titleتجليات السخرية في القصة العربية المعاصرة بين زكريا تامر و السعيد بوطاجين أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.