Please use this identifier to cite or link to this item: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/5285
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorأيت عبد المالك, عيسى-
dc.contributor.authorعمورات, فوزية-
dc.contributor.authorقلايلية, عمر. مدير البحث-
dc.date.accessioned2017-11-15T08:26:47Z-
dc.date.available2017-11-15T08:26:47Z-
dc.date.issued2014-
dc.identifier.urihttp://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/5285-
dc.descriptionتخصص : أدب جزائريen_US
dc.description.abstractلاشك أن التناص كنظرية شغلت حيزا كبيرا في الساحة الأدبية النقدية الغربية والعربية، و هو آلية ضرورية لا يمكن الاستغناء عنها في أي خطاب أدبي – و الخطاب الشعري خصوصا- لأن الشعراء يستندون في أعمالهم الشعرية على التراث الفكري، فكانت صورهم الشعرية مستمدة من منابع مختلفة كالقرآن و الحديث و الرمز و غيرها من المنابع الأخرى. والمبروك زيد الخير أحد هؤلاء الشعراء المنغمسين في التراث الفكري فكان التناص في شعره يحمل بعدا دلاليا واضحا يتلخص في تشبعه بالثقافة الدينية أكثر من غيرها كون هذا الشاعر شاعرا صوفياen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة عبد الرحمان ميرة - بجايةen_US
dc.subjectالخطاب الشعري : تناصen_US
dc.subjectزيد الخير، المبروك : ديوان ترانيم الوفاءen_US
dc.subjectأen_US
dc.titleآليات التناص و اشتغاله في الخطاب الشعري الجزائري : ديوان -ترانيم الوفاء للشاعر المبروك زيد الخير أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.