dc.contributor.author |
بويش, صافية |
|
dc.contributor.author |
بومراو, كهينة |
|
dc.contributor.author |
بطاطاش, أحمد. مشرفا |
|
dc.date.accessioned |
2018-12-09T13:24:33Z |
|
dc.date.available |
2018-12-09T13:24:33Z |
|
dc.date.issued |
2018 |
|
dc.identifier.uri |
http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/11677 |
|
dc.description |
تــخصص: الجماعات الإقليمية |
en_US |
dc.description.abstract |
يعد الوزير الأول الرئيس الإداري الاعلى في جهاز الحكومة باعتباره المسير والمشرف على العمل الإداري داخل هذا الجهاز. وتظهر العلاقة بين الوزير الأول و رئيس الجمهورية من خلال تعيين هذا الأخير للوزير الأول وإنهاء مهامه، كما أن الوزير الأول مسؤول أمام المجلس الشعبي الوطني من خلال عرض مخطط عمل الحكومة و بمناسبة مناقشة بيان السياسة العامة.
و خلاصة القول نستنتج ان الوزير الاول رغم نص الدستور على بعض الاختصاصات المنفردة للوزير الأول إلا انه يعتبر مستقل استقلالية نسبية عن رئيس الجمهورية ويعتبر أداة في يد هذا الأخير لتنفيذ سياسته |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة عبد الرحمان ميرة بجاية - أبوداو |
en_US |
dc.subject |
الوزير الأول : التعديل الدستوري : 2016 |
en_US |
dc.title |
المركز القانوني للوزير الأول في ظل التعديل الدستوري لسنة 2016 |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |