dc.contributor.author |
سعداوي, ريمة |
|
dc.contributor.author |
سعداوي, مليكة |
|
dc.contributor.author |
حميطوش, جمال. مشرفا |
|
dc.date.accessioned |
2022-11-09T12:33:10Z |
|
dc.date.available |
2022-11-09T12:33:10Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/20225 |
|
dc.description |
تخصص: قانون إداري |
en_US |
dc.description.abstract |
تحتل السلطة التنفيذية مكانة هامة في النظام السياسي الجزائري، فقد تبنى المؤسس الدستوري ازدواجية السلطة التنفيذية في 1989، وكذلك الحال بالنسبة لجميع الدساتير اللاحقة وصولا إلى التعديل الدستوري 2020 الذي جاء لأول مرة فيها أن يقيد الرئيس الجمهورية بتعيين رئيس الحكومة في حال ما أفرزت الانتخابات التشريعية عن الأغلبية البرلمانية ، أما في حال أفرزت الانتخابات التشريعية البرلمانية عن الأغلبية الرئاسية فرئيس الجمهورية له الحرية الكاملة في تعيين الوزير الأول الذي ينفذ برنامجه |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة عبد الرحمان ميرة بجاية/أبوداو |
en_US |
dc.subject |
النظام السياسي الجزائري : السلطة |
en_US |
dc.subject |
السلطة التنفيذية : الانتخابات التشريعية : المؤسس الدستوري |
en_US |
dc.title |
السلطة التنفيذية على ضوء التعديل الدستوري لسنة 2020 |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |