dc.contributor.author |
بن زناتي, منال |
|
dc.contributor.author |
منصر, لينة |
|
dc.contributor.author |
سقلاب, فريدة. مشرفة |
|
dc.date.accessioned |
2023-09-27T07:56:48Z |
|
dc.date.available |
2023-09-27T07:56:48Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/21983 |
|
dc.description |
تخصص: قانون خاص |
en_US |
dc.description.abstract |
يعتبر الإشهار الوسيلة الفعالة في الترويج للمنتجات والخدمات والتعريف بخصائصها بغية حث المستهلك على التعاقد، فقد أصبح موضوع نقاش في الآونة الأخيرة نظرا للتطور الذي شهده في مجال المعاملات.
فالعلاقة التي تربط المستهلك بالمهني علاقة اقتصادية بحتة ولكن قد يقوم هذا الأخير بممارسات احتيالية أو تدليسيه تستدعي تكريس حماية للطرف الضعيف الواقع في ضرر جراء ذلك.
وضع المشرع الجزائري نصوصا قانونية مبعثرة هنا وهناك، وذلك لمحاولة التطرق لموضوع الإشهار وتحميل المسؤولية لمثل هذه التصرفات المخالفة للتشريع ومبدأ النزاهة التي جرى الأعوان الاقتصاديون على إتباعها في المعاملات التجارية |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة عبد الرحمان ميرة بجاية/أبوداو |
en_US |
dc.subject |
المستهلك الإلكتروني : الحماية القانونية : الإشهار التجاري |
en_US |
dc.subject |
الإشهار التجاري : الإشهار القانوني : الدعاية : الإعلام |
en_US |
dc.title |
الحماية القانونية للمستهلك الإلكتروني من الإشهار التجاري |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |