dc.contributor.author |
بن غانم, سعدية |
|
dc.contributor.author |
بن حموش, فريدة |
|
dc.contributor.author |
أيت منصور, كمال |
|
dc.date.accessioned |
2017-06-27T14:15:57Z |
|
dc.date.available |
2017-06-27T14:15:57Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/2249 |
|
dc.description |
تخصص: القانون العام للأعمال |
en_US |
dc.description.abstract |
يعتبر مجلس المنافسة آلية لترقية السوق و ذلك من خلال ممارسته لدوره التوجيهي والتنظيمي لمختلف الهيئات و المؤسسات، كما يقوم بضبط النشاط الاقتصادي و معاقبة الممارسات المنافية للمنافسة و كذا تقديم بعض الإعفاءات لبعض الممارسات الاقتصادية منه التجمعات و الاتفاقات المحظورة وذلك بهدف تشجيع وتطوير المنافسة
يقوم المجلس بنفس الدور بتقديمه الاستشارة في المجال الذي يختص فيه، كما يسعى لتجسيد دوره الترقوي سواء على المستوى الوطني من خلال تعاونه مع سلطات الضبط القطاعية، أو على المستوى الدولي و ذلك من خلال تعاونه مع السلطات الأجنبية المكلفة بالمنافسة لفتح مجال لترقية
لترقية اقتصادية أمثل |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة عبد الرحمان ميرة بجاية - أبوداو |
en_US |
dc.subject |
مجلس المنافسة : ترقية السوق |
en_US |
dc.title |
دور مجلس المنافسة في ترقية السوق |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |