dc.contributor.author |
أرزقي, صبرينة |
|
dc.contributor.author |
بلعيد, كهينة |
|
dc.contributor.author |
فارح, عائشة. مشرفة |
|
dc.date.accessioned |
2017-06-01T10:15:11Z |
|
dc.date.available |
2017-06-01T10:15:11Z |
|
dc.date.issued |
2016 |
|
dc.identifier.uri |
http://hdl.handle.net/123456789/966 |
|
dc.description |
تخصص: الجماعات المحلية والهيئات الإقليمية |
en_US |
dc.description.abstract |
أخذ البناء الفوضوي وتشويه النسيج العمراني يتفاقم على حساب الجانب الجمالي والحضري والبيئي للمدينة، الأمر الذي جعل المشرع الجزائري يتدخل بوضع الإطار القانوني الكفيل لتنظيم النشاط العمراني، من خلال وضع آليات قانونية رقابية،التي تمارسها الإدارة قبل البدء في تشييد البناء وذلك من خلال فرض الحصول المسبق على الرخص والشهادات العمرانية،كما منح للإدارة سلطة مراقبة البناء أثناء وبعد تنفيذ الأشغال.
في حالة تعسف الإدارة في استعمال سلطتها تجاه المستفيد من الرخصة، فإنه بإمكان هذا الأخير رفع دعوى إلغاء أو التعويض أمام القضاء الإداري، أما في حالة مخالفة الأشخاص للقواعد المنظمة للرخص والشهادات فيترتب عن ذلك توقيع عقوبات إدارية ، أومتابعة جزائية أو مدنية |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة عبد الرحمان ميرة بجاية - أبوداو |
en_US |
dc.subject |
الرقابة الإدارية : أشغال التهيئة والتعمير : الرقابة القبلية : الرخص : الشهادات |
en_US |
dc.title |
الرقابة على أشغال التهيئة والتعمير في القانون الجزائري |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |