Abstract:
يتضح لنا من خلال إصدار قانون المنافسة أنه له عدة أهداف مها محاربة الاحتكار و الحد من ظهور مؤسسات تركز في أيديها القوة الاقتصادية و كما لها أهداف أخرى منها حرية تحديد الأسعار حرية التعاقد و رغم الأهداف الكثيرة التي جاء بها هذا القانون إلا أنه يهدف كذلك إلى حماية المستهلك . و موضوع حماية المستهلك من المواضيع الهامة خاصة في الوقت الراهن الذي تزايدت فيه الآفات و الغش التجاري و الفساد و التدليس و من هذا المنطلق تأتي ضرورة التساؤل عن مدى فعالية قانون المنافسة في الحفاظ على سلامة و أمن المستهلك؟