Abstract:
تُعد التجارة الإلكترونية أداة لزيادة القدرة التنافسية وزيادة الصادرات لسهولة الوصول إلى مراكز الاستهلاك، وإمكانية تسويق السلع والخدمات عالمياً، وسرعة عقد وإنهاء الصفقات وتحليل الأسواق والاستجابة لتغيرات احتياجات ومتطلبات المستهلكين، الأمر الذي جعل مختلف البلدان تلجأ إليها وعلى رأسها الجزائر، إلّا أنّ تطبيق هذه التجارةتعترضها العديد من التحديات العملية والقانونية التي تحد من فاعلية التجارة الإلكترونية في الجزائر، الأمر الذي يستوجب عليها الإسراع في توفير الإمكانيات اللازمة من أجل توفير البيئة المناسبة لهذه التجارة