Abstract:
فرضت التطورات التكنولوجية نفسها على جميع مجالات الحياة مغيرة في كثير من المفاهيم التقليدية، والتي من بينها التجارة حيث ظهرت التجارة الالكترونية حاملة الكثير من المزايا ومثبتة نجاحها في كثير من الدول، ولكن يبقى هذا النمط المستحدث من التجارة يواجه العديد من العقبات التي أخرت تبنيه بالشكل المطلوب في الجزائر.
لذا جاءت هذه الدراسة لتسليط الضوء على أهم العوائق التي تحول دون انتشارها كما ينبغي في الجزائر، حيث خلصنا أن العوامل المثبطة تتنوع بين الأسباب القانونية والعقبات التكنولوجية وأخرى مرتبط بأبعاد ثقافية تميز المجتمع الجزائري، إلى جانب العقبات الاقتصادية