Abstract:
أصبح موضوع حماية المستهلك في مجال الإشهار من المسائل التي تكتسي أهمية بالغة في حياتنا الاجتماعية اليومية، باعتبار أن الإشهار من أهم وسائل التسويق المنتجات أو الخدمات، اذ يعتبر حلقة وصل بين المستهلك والمعلن، فهو ضرورة ملحة لتحقيق غاية الاتساع لدى المستهلك.
غير أنه قد يلجأ الأعوان الاقتصاديين في بعض الأحيان إلى استخدام أساليب غير مشروعة تشكل خطرا على أمن وسلامة المستهلك، وهذا ما يسمى بالإشهار المضلل والكاذب، على هذا الأساس تدخل كلا من المشرعين الجزائري والأوروبي من أجل تفعيل حماية وذلك من خلال وضع مجموعة من القوانين للحفاظ على سلامة وأمن المستهلك.