dc.contributor.author | بن عباس, أمال | |
dc.contributor.author | أيت أومغار, حنان | |
dc.contributor.author | عالم, موسى. مدير البحث | |
dc.date.accessioned | 2017-10-12T12:59:59Z | |
dc.date.available | 2017-10-12T12:59:59Z | |
dc.date.issued | 2017 | |
dc.identifier.uri | http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/4110 | |
dc.description | تخصص : علوم اللسان | en_US |
dc.description.abstract | يعد التعدد اللغوي ظاهرة كثيرة الانتشار في جميع ميادين الحياة، وخاصة ميدان التعليم بمستوياته المختلفة الابتدائي، الثانوي والجامعي. وانطلاقا من هذا، فإنّ البحث دراسة ميداية، حاول ابراز درجة تأثير التعدد اللغوي في الوسط التربوي التعليمي لدى التلاميذ، خاصة أثناء العملية التعليمية التعلمية، والكشف عن مدى تأثيره في قدرة اكتساب التلميذ اللغات الأخرى وتعلمها، من خلال عينة من تلاميذ ومعلمي أقسام السنة الخامسة من الطور الابتدائي، باعتبار أنّ التلميذ يُقبل على تعلم ثلاث لغات في هذا المستوى التعليمي | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة عبد الرحمان ميرة - بجاية | en_US |
dc.subject | التعدد اللغوي : اللغة العربية : تعليم : أثر : الخامسة إبتدائي | en_US |
dc.subject | اللغة العربية : تعليم | en_US |
dc.title | التعدد اللغوي وأثره في تعليم اللغة العربية لدى تلاميذ السنة الخامسة الإبتدائية : بعض مدارس بجاية أنموذجا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |