Please use this identifier to cite or link to this item: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/21713
Title: ملكية العلامة التجارية بين التسجيل والاستعمال
Authors: بلقيرة, عيدة
بوجلابة, تيزيري
اسعد, فاطمة. مشرفة
Keywords: العلامة التجارية : المستهلك : إكتساب الملكية
Issue Date: 2022
Publisher: جامعة عبد الرحمان ميرة بجاية/أبوداو
Abstract: تعتبر العلامة التجارية أداة أو وسيلة تستخدم لتمييز المنتجات أو البضائع المماثلة لها، وتحظى بأهمية كبيرة بما تؤديها من وظائف، وتحقق غايات وأهداف لصاحبها، فهي وسيلة للإعلان عن المنتجات، فمن خلالها يتمكن مالكها من الإعلان عن منتجاته أو بضاعته وتعريف المستهلك بها. يظهر موقف المشرع الجزائري وذلك من خلال استقراء أمر 03-06 المتعلق بالعلامات، فيتبين أنه أخذ بنظام التسجيل الذي يعد قرينة على ملكيتها، مما يؤدي إلى نشوء الحق. فوفقا لهذا النظام فإن الحق في العلامة التجارية يكون للأسبق في تسجيلها وليس الأسبق في استعمالها. فيعتبر شرطا لاكتساب ملكية العلامة التجارية واستئثارها مالكها بجميع الحقوق الواردة عليها، وحمايتها من مختلف أشكال الاعتداء التي تقع عليها
Description: تخصص: القانون الخاص
URI: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/21713
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.