DSpace Repository

فعل التلقي في النص المسرحي الجزائري بين الكتابة و التمثيل : مسرحية "حزام الغولة" لعبد المالك بوقرموح (نموذجًا)

Show simple item record

dc.contributor.author خالد, حفصة
dc.contributor.author قاسمي, صبرينة
dc.contributor.author بلخامسة, كريمة (Directrice de thèse)
dc.date.accessioned 2021-05-17T13:47:50Z
dc.date.available 2021-05-17T13:47:50Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://hdl.handle.net/123456789/15348
dc.description تخصص : أدب عربي حديث و معاصر en_US
dc.description.abstract تعدّ نظرية الق ا رءة من أهم الد ا رسات الحديثة التي تركز على العلاقة بين العمل الأدبي الإبداعي والقارئ المتلقي له، أو بصفة أخرى يبحث في العلاقة بين الذات والموضوع المستهلك، فما هي هذه العلاقة؟ وما ال ا ربط بين القارئ والنص؟ وهل هما مستقلان عن بعضهما أم أنهما مرتبطان لا ينفصلان وكل واحد يكمل الآخر؟ وبهذا تعتبر نظرية الق ا رءة بشقيها من ضمن النظريات التي أعادت الاعتبار للقارئ حيث أعطته حرية استصاغة النص والسباحة فيه ليتحول من قارئ إلى مبدع ثانٍ للنص، فلا وجود له إلا بحضور القارئ، ولكي يتحقق النص ما علينا إلا العودة إلى مختلف التلقيات السابقة له، والأمر نفسه بالنسبة للقارئ فهو لا يتحقق إلا بوجود النص... en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher Université de Bejaia en_US
dc.subject المسرح : نظرية التلقي : القارئ/المتلقي en_US
dc.subject العرض المسرحي : النص المسرحي en_US
dc.subject بوقرموح، عبد المالك. مسرحية حزام الغولة : النص المسرحي : الكتابة و التمثيل : فعل التلقي en_US
dc.subject A810.99MAS/81 en_US
dc.title فعل التلقي في النص المسرحي الجزائري بين الكتابة و التمثيل : مسرحية "حزام الغولة" لعبد المالك بوقرموح (نموذجًا) en_US
dc.type Thesis en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account