DSpace Repository

الكتاب المدرسي ودوره في تنمية الرصيد اللغوي للتلميذ : كتاب النصوص السنة الخامسة إبتدائي أنموذجا

Show simple item record

dc.contributor.author مرابط, فتيحة
dc.contributor.author نابتي, حكيمة
dc.contributor.author غانم, حنفى ( مدير البحث )
dc.date.accessioned 2021-07-12T08:58:04Z
dc.date.available 2021-07-12T08:58:04Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://hdl.handle.net/123456789/16339
dc.description تخصص : علوم اللسان en_US
dc.description.abstract يعدّ الكتاب المدرسي للسنة الخامسة ابتدائي أحد الأركان الرّئيسيّة التّي تقوم عليها العمليّة التّعليميّة في كلّ مؤسّساتنا التّربويّة، فهو المرجع الذّي يستقي منه التّلاميذ معلوماتهم، والأساس الذّي يعتمد عليه الأستاذ في إعداد دروسه، وتحقيق الأهداف المرجوّة منه في ترسيخ المكتسبات التّعليميّة. من بين النتائج المتوصل إليها من خلال هذه الدراسة الآتي : مساعدة الكتاب المدرسي على اكتساب متعلّم المهارات اللّغويّة الأربعة (مهارة الكتابة، التّحدث، القراءة، الاستماع). تلاءم لغة الكتاب للتلاميذ المرحلة السّنة الخامسة وتناسبها ورصيدهم اللّغوي. الكتاب المدرسي يتوفّر على الصّور والأشكال المعينة على التّحصيل اللّغوي... en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة بجاية en_US
dc.subject الأطفال : قراءة : تعليم إبتدائي en_US
dc.subject الكتاب المدرسي : اللغة : تنمية en_US
dc.title الكتاب المدرسي ودوره في تنمية الرصيد اللغوي للتلميذ : كتاب النصوص السنة الخامسة إبتدائي أنموذجا en_US
dc.type Thesis en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account