DSpace Repository

أثر حلقة براغ في الدرس اللساني الحديث

Show simple item record

dc.contributor.author ناتوري, فايزة
dc.contributor.author أمير, ربيحة
dc.contributor.author شمون, أرزقي ( مدير البحث )
dc.date.accessioned 2021-07-14T12:41:39Z
dc.date.available 2021-07-14T12:41:39Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://hdl.handle.net/123456789/16433
dc.description تخصص : علوم اللسان en_US
dc.description.abstract طبقت مدرسة براغ نظرية سوسير في الفونيم ، حيث يعني الصوت الكلامي بوصفه واقعة صوتية ، و قد سعى علماؤها إلى تطويره ، فأصوات الكلام في نظرهم تنتمي إلى الكلام و كل فونيم وحدة فونولوجية مركبة و تتحقق langue أمّا الفونيم فينتمي إلى اللغة،parole عن طريق أصوات الكلام . وأهم عمل يرتبط بمنهج هذه المدرسة و اتجاهها العام هو كتاب "أصول الفونولوجيا" لتروبتسكوي. و قد م يزت هذه المدرسة بين الفونيتيك و الفونولوجيا بينما أزال مارتني هذا الفصل و عَدّ الفونولوجيا نوعا من الفونتيك . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة بجاية en_US
dc.subject الدرس اللساني الحديث : حلقة براغ : أثر en_US
dc.subject اللغة العربية : استعمال : السنة الرابعة ليسانس : كلية الحقوق en_US
dc.title أثر حلقة براغ في الدرس اللساني الحديث en_US
dc.type Thesis en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account