DSpace Repository

أثر الإزدواجية اللغوية على النشاطات المعرفية في المرحلة الإبتدائ : السنة الثالثة من التعليم الابتدائي

Show simple item record

dc.contributor.author قادري, صديق
dc.contributor.author لطرش, ليلى. مديرة البحث
dc.date.accessioned 2017-06-21T10:55:51Z
dc.date.available 2017-06-21T10:55:51Z
dc.date.issued 2016
dc.identifier.uri http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/2046
dc.description تخصص : علوم اللسان en_US
dc.description.abstract تناول البحث اللسانيات الاجتماعية من حيث التعريف و موضوعاتها، و مرتكزاتها ،إضافة إلى الإزدواجية، و تعاريفها ، و أنواعها، و الأسباب التي تؤدي الى ظهورها في مجتمع ما، وتطرقنا الى بعض نظريات تعلم اللغات.فيما عمدنا لتأثير الإزدواجية اللغوية على النشاطات المعرفية. كما تناولنا بعض النظريات المعرفية، أما الثاني ففصلنا الحديث فيه عن مدى تأثر النشاطات المعرفية بالازدواجية اللغوية ، و اقتضت طبيعة بحثنا جانبا تطبيقيا حللنا فيه نتائج الاستبيان الموزع على مجموعة من الأساتذة في بعض المدارس الابتدائية في مدينة بجاية، لنكشف من خلالها أثر الازدواجية اللّغوية على النشاطات المعرفية في المرحلة الابتدائية en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة عبد الرحمان ميرة - بجاية en_US
dc.subject الإزدواجية اللغوية : النشاطات المعرفية en_US
dc.subject النشاطات المعرفية : مرحلة الإبتدائي en_US
dc.title أثر الإزدواجية اللغوية على النشاطات المعرفية في المرحلة الإبتدائ : السنة الثالثة من التعليم الابتدائي en_US
dc.type Thesis en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account