DSpace Repository

التعدد اللغوي و آثاره على التحصيل المعرفي لدى أوساط التلاميذ السنة الرابعة متوسط أنموذجا

Show simple item record

dc.contributor.author مهاود, ليلى
dc.contributor.author مجاهد, ذهبية
dc.contributor.author صياح, جودي. مدير البحث
dc.date.accessioned 2017-09-26T12:59:23Z
dc.date.available 2017-09-26T12:59:23Z
dc.date.issued 2014
dc.identifier.uri http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/3461
dc.description تخصص : علوم اللسان en_US
dc.description.abstract تعد ظاهؤة التعدد اللغوي ظاهرة عامة، و هي استمال الفرد أو المجتمع لأكثر من لغة. تعدد عوامل وجود ظاهرة التعدد اللغوي في الجزائر في المجتمعات أهمها الإستعمار، الهجرة، العلاقات الثقافية. تعد الجزائر من الدول التي تشهد التعدد اللغوي. هناك مصطلحات لها علاقة بالتعدد اللغوي كالثنائية اللغوية و الإزدواجية. للتعدد اللغوي أثر على الطفل المتمدرس حيث يؤثر عليه معرفيا و لغويا en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة عبد الرحمان ميرة - بجاية en_US
dc.subject التعدد اللغوي : اللغة العربية : تعليم : التحصيل المدرسي en_US
dc.subject التعدد اللغوي : أثر en_US
dc.subject التحصيل المعرفي : السنة الرابعة متوسط en_US
dc.title التعدد اللغوي و آثاره على التحصيل المعرفي لدى أوساط التلاميذ السنة الرابعة متوسط أنموذجا en_US
dc.type Thesis en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account