dc.contributor.author |
مهاود, ليلى |
|
dc.contributor.author |
مجاهد, ذهبية |
|
dc.contributor.author |
صياح, جودي. مدير البحث |
|
dc.date.accessioned |
2017-09-26T12:59:23Z |
|
dc.date.available |
2017-09-26T12:59:23Z |
|
dc.date.issued |
2014 |
|
dc.identifier.uri |
http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/3461 |
|
dc.description |
تخصص : علوم اللسان |
en_US |
dc.description.abstract |
تعد ظاهؤة التعدد اللغوي ظاهرة عامة، و هي استمال الفرد أو المجتمع لأكثر من لغة. تعدد عوامل وجود ظاهرة التعدد اللغوي في الجزائر في المجتمعات أهمها الإستعمار، الهجرة، العلاقات الثقافية. تعد الجزائر من الدول التي تشهد التعدد اللغوي. هناك مصطلحات لها علاقة بالتعدد اللغوي كالثنائية اللغوية و الإزدواجية. للتعدد اللغوي أثر على الطفل المتمدرس حيث يؤثر عليه معرفيا و لغويا |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة عبد الرحمان ميرة - بجاية |
en_US |
dc.subject |
التعدد اللغوي : اللغة العربية : تعليم : التحصيل المدرسي |
en_US |
dc.subject |
التعدد اللغوي : أثر |
en_US |
dc.subject |
التحصيل المعرفي : السنة الرابعة متوسط |
en_US |
dc.title |
التعدد اللغوي و آثاره على التحصيل المعرفي لدى أوساط التلاميذ السنة الرابعة متوسط أنموذجا |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |