Please use this identifier to cite or link to this item: http://univ-bejaia.dz/dspace/123456789/15348
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorخالد, حفصة-
dc.contributor.authorقاسمي, صبرينة-
dc.contributor.authorبلخامسة, كريمة (Directrice de thèse)-
dc.date.accessioned2021-05-17T13:47:50Z-
dc.date.available2021-05-17T13:47:50Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/15348-
dc.descriptionتخصص : أدب عربي حديث و معاصرen_US
dc.description.abstractتعدّ نظرية الق ا رءة من أهم الد ا رسات الحديثة التي تركز على العلاقة بين العمل الأدبي الإبداعي والقارئ المتلقي له، أو بصفة أخرى يبحث في العلاقة بين الذات والموضوع المستهلك، فما هي هذه العلاقة؟ وما ال ا ربط بين القارئ والنص؟ وهل هما مستقلان عن بعضهما أم أنهما مرتبطان لا ينفصلان وكل واحد يكمل الآخر؟ وبهذا تعتبر نظرية الق ا رءة بشقيها من ضمن النظريات التي أعادت الاعتبار للقارئ حيث أعطته حرية استصاغة النص والسباحة فيه ليتحول من قارئ إلى مبدع ثانٍ للنص، فلا وجود له إلا بحضور القارئ، ولكي يتحقق النص ما علينا إلا العودة إلى مختلف التلقيات السابقة له، والأمر نفسه بالنسبة للقارئ فهو لا يتحقق إلا بوجود النص...en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversité de Bejaiaen_US
dc.subjectالمسرح : نظرية التلقي : القارئ/المتلقيen_US
dc.subjectالعرض المسرحي : النص المسرحيen_US
dc.subjectبوقرموح، عبد المالك. مسرحية حزام الغولة : النص المسرحي : الكتابة و التمثيل : فعل التلقيen_US
dc.subjectA810.99MAS/81en_US
dc.titleفعل التلقي في النص المسرحي الجزائري بين الكتابة و التمثيل : مسرحية "حزام الغولة" لعبد المالك بوقرموح (نموذجًا)en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Mémoires de Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.